أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ارتفاع وفيات الأمراض المزمنة في الغوطة الشرقية

ارتفاع وفيات الأمراض المزمنة في الغوطة الشرقية

المرضى المزمنيني في العوطة

ارتفعت أعداد ضحايا الأمراض المستعصية ونقص العناية الطبية في الغوطة الشرقية لـ”دمشق” نتيجة الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية على المنطقة.

وذكر تقرير للأمم المتحدة اليوم الخميس أن عدد ضحايا الأمراض المستعصية ارتفع في الغوطة الشرقية إلى (15) حالة وفاة.

وتوفى عشرة أشخاص في بداية الشهر الجاري في الغوطة الشرقية نتيجة لعدم توفر أجهزة المعالجة، وعدم سماح القوات الحكومية للمرضى بالخروج من الغوطة.

ويعاني الواقع الطبي في الغوطة الشرقية من العديد من المشاكل والتي في مقدمتها عدم توفر الأجهزة الطبية لتقديم المعالجة لهؤلاء المرضى إضافةً لنقص كبير في الأدوية.

كما قالت الأمم المتحدة في بيان سابق إنها تنتظر موافقة الحكومة السورية للسماح لها بإجلاء (500) حالة مرضية بشكل فوري من الغوطة لتقديم العلاج والعناية الطبية اللازمة لهم.

وتشهد الغوطة الشرقية إضافة إلى الحصار الخانق قصفا جويا مكثفا أسفر عن دمار هائل في البنية التحتية والأسواق والمدارس والمراكز الطبية وخلف العشرات من القتلى والجرحى ما دعا المنظمات المحلية والمجالس المحلية لتوجيه نداء استغاثة عاجل للدول والمنظمات الإغاثية والإنسانية للعمل الفوري والتحرك من أجل انقاذ المدنيين في الغوطة الشرقية

شاهد أيضاً

الفلسطينين

(6) قتلى ومئات الجرحى الفلسطينيين منذ إعلان “القدس” عاصمة لإسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية أسفرت عن سقوط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

اشترك في القائمه البريديه
أشترك في قائمتنا البريديه للتوصل بأجدد المواضيع والأخبار علي بريدك الأليكتروني , كل ما عليك كتابه بريدك الأليكتروني ومن ثم الضغط علي "اشترك الان" بالاسفل , وسوف يتم ارسال رساله الي بريدك الأليكتروني تحتوي علي رابط فقط اضغط عليه لتأكيد الاشتراك.
نهتم بخصوصية مستخدمينا، و لا نرسل أية اعلانات غير مرغوبة لهم.