أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / توثيق عشرات حالات التسمم بالمياه الملوثة في ريف “حلب”

توثيق عشرات حالات التسمم بالمياه الملوثة في ريف “حلب”

مياه ملوثة

قال مصدر طبي في ريف “حلب” الغربي أن عشرات الحالات من الأهالي وصلت إلى المراكز الطبية والمشافي الميدانية نتيجة الإصابة بالتسمم الذي تسبب به تلوث للمياه في منطقة “خان العسل” غربي مدينة “حلب”.

ووثقت مديرية “صحة حلب الحرة” عشرات الإصابات حتى الآن وقالت في بيان لها أن تلوث المياه بجرثومتي “القالونات المعوية” و”اشريشيا كولاى” كانت السبب في تسمم العشرات من الأهالي.

وقامت المديرية بإجراء التحاليل لأكثر من مصدر مائي في المنطقة أكدت التحاليل على احتواء الماء على جرثومة “القالونات المعوية” وجرثومة “اشريشيا كولاي” التي أدت إلى وقوع كل هذه الإصابات خلال الاسبوعيين الماضيين.

وتسبب الجرثومتان حالات إسهال شديد ومتوسط وارتفاع بحراة المصاب ويتم الوقاية من الإصابة من خلال الحفاظ على نظافة مناهل المياه والخزانات الرئيسية وصهاريج النقل ومن خلال تعقيم الماء بشكل دائم.

ويستخدم في علاج حالات التسمم المضادات الحيوية والأملاح المعدنية، وأقراص الزنك، وخافضات الحرارة بهدف خفض أعراض الإسهال ومنع الجفاف.

وأصدرت عدة تعميمات للأهالي بتجنب شرب المياه من خلال حملات اجتماعية استهدفت المدارس والجوامع.

 

شاهد أيضاً

مخيمات في الشتاء

(9) آلاف نازح في مخيم “مبروكة” بالحكسة يعانون البرد

يعاني (9.500) نازح يقطنون في (1.500) خيمة ضمن مخيم “مبروكة” بالحسكة من “البرد القارس” الذي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

اشترك في القائمه البريديه
أشترك في قائمتنا البريديه للتوصل بأجدد المواضيع والأخبار علي بريدك الأليكتروني , كل ما عليك كتابه بريدك الأليكتروني ومن ثم الضغط علي "اشترك الان" بالاسفل , وسوف يتم ارسال رساله الي بريدك الأليكتروني تحتوي علي رابط فقط اضغط عليه لتأكيد الاشتراك.
نهتم بخصوصية مستخدمينا، و لا نرسل أية اعلانات غير مرغوبة لهم.