أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / (61) مركزا حيويا تضرر بـ”سوريا” خلال تشرين الأول /2017/

(61) مركزا حيويا تضرر بـ”سوريا” خلال تشرين الأول /2017/

دمار هائل في حلب

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الشهري حوادث الاعتداء على المراكز الحيوية المدنية من قبل أطراف النزاع في “سوريا” خلال تشرين الأول الماضي.
وجاء في التقرير توثيقا لأكثر من (61) حالة اعتداء على المنشآت الحيوية في مناطق مختلفة من سوريا ونسب التقرير (57) من حالات الاعتداءإلى القوات الحكومية السورية وحليفتها القوات الروسية
وبحسب ما جاء في التقرير فإن القوات السورية والقوات الروسية تصدرت قائمة منفذي الاعتداءات على المراكز حيث بلغت نسبة الاعتداء حوالي (94%) من الحوادث.
ووفق الشبكة فإن حوادث الاعتداء على يد القوات الروسية انخفضت إلى النصف مقارنة مع أيلول الماضي، بينما كان النصيب الأكبر من الاعتداءات في محافظة “دير الزور” بنسبة (46 %).
ووثق التقرير (747) حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية منذ مطلع عام 2017.
وتوزعت حوادث الاعتداء حسب الجهة المستهدفة إلى (36) حادثة على يد القوات السورية، و(21) حادثة على يد القوات الروسية، إضافة إلى حادثتين كان تنظيم الدولة الإسلامية وجهات أخرى مسؤولين عنهما.
والمراكز الحيوية التي تضررت بحسب التقرير توزعت إلى (19) من البنى التحتية و(13) مركزًا تربويًا و(19) موقعًا دينينا وأربعة مربعات سكانية، إضافة إلى ثلاثة مراكز طبية وثلاثة مخيمات.

شاهد أيضاً

مخيمات في الشتاء

(9) آلاف نازح في مخيم “مبروكة” بالحكسة يعانون البرد

يعاني (9.500) نازح يقطنون في (1.500) خيمة ضمن مخيم “مبروكة” بالحسكة من “البرد القارس” الذي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

اشترك في القائمه البريديه
أشترك في قائمتنا البريديه للتوصل بأجدد المواضيع والأخبار علي بريدك الأليكتروني , كل ما عليك كتابه بريدك الأليكتروني ومن ثم الضغط علي "اشترك الان" بالاسفل , وسوف يتم ارسال رساله الي بريدك الأليكتروني تحتوي علي رابط فقط اضغط عليه لتأكيد الاشتراك.
نهتم بخصوصية مستخدمينا، و لا نرسل أية اعلانات غير مرغوبة لهم.