أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مقتل (23) من الكوادر الطبية والدفاع المدني في “سوريا” خلال شهر

مقتل (23) من الكوادر الطبية والدفاع المدني في “سوريا” خلال شهر

دفاع مدني

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الشهري الانتهاكات بحق الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني والمنشآت العاملة فيها في الداخل السوري، من قبل أطراف النزاع في شهر نيسان الماضي.
حيث وثق التقرير مقتل (23) من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني خلال (45) حادثة اعتداء على مراكز مختلفة في “سوريا”.
القوات الروسية تفوَّقت في انتهاكاتها على جميع الأطراف وفق التقرير، الذي وثق مقتل امرأة بين الكوادر، وتوزعوا إلى سبعة على يد القوات السورية، و(14) كانت القوات الروسية مسؤولة عن مقتلهم، إضافة إلى شخص على يد المعارضة وآخر قتلته وحدات حماية الشعب الكردية.
وفصّل التقرير في أعداد الضحايا، فقتلت القوات الحكومية ممرضين أحدهما امرأة، ومسعفًا وصيدلانيين، وعنصرًا من كوادر الدفاع المدني.
بينما قتلت القوات الروسية ممرضين وشخصًا من الكوادر الطبية، وآخر من كوادر الهلال الأحمر، إضافة إلى عشرة عناصر من الدفاع المدني.
بينما كانت فصائل المعارضة المسلحة مسؤولة عن مقتل مسعف، وقتلت وحدات حماية الشعب الكردية طبيبًا وفق التقرير.
حوادث الاعتداء على المراكز الطبية والدفاع المدني وثق التقرير سبعة منها على يد القوات السورية فاستهدفت ثلاث منشآت طبية، وسيارة إسعاف وثلاثة مراكز للدفاع المدني.
بينما سجل التقرير(33) حادثة استهدفت (11) منشأة طبية، وعشر سيارات إسعاف، (و12) مركزاً للدفاع المدني، إضافة إلى حادثة اعتداء واحدة على سيارة إسعاف من قبل فصائل المعارضة، وأربع أخرى نسبت إلى جهات مجهولة.
الشبكة ختمت تقريرها مطالبةً مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يحصل في “سوريا” على الأقل بحق الكوادر الطبية، وألا يبقى متفرجًا صامتًا وسط شلال الدماء اليومي.
وأوصت المنظمات العالمية بإرسال متطوعين للعمل في المناطق غير الخطرة، حيث يتوكلون بإسعاف المرضى، وخاصة بعد توثيق حالات وفاة كثيرة بسبب العجز في الكوادر الطبية.
واستهدفت القوات السورية خلال الأشهر الماضية، عشرات المستشفيات والنقاط الطبية في “سوريا” وخرجت معظم المستشفيات في ريف “حماة” عن الخدمة، خلال المعارك المستمرة منذ آذار الماضي.
وبلغت حصيلة ضحايا الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني العام الماضي، وفق تقرير نشرته الشبكة (167) شخصًا بينما وثقت (448) حادثة اعتداء على منشآت تعتمد عليها الكوادر في عملها.

شاهد أيضاً

مخيمات في الشتاء

(9) آلاف نازح في مخيم “مبروكة” بالحكسة يعانون البرد

يعاني (9.500) نازح يقطنون في (1.500) خيمة ضمن مخيم “مبروكة” بالحسكة من “البرد القارس” الذي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

اشترك في القائمه البريديه
أشترك في قائمتنا البريديه للتوصل بأجدد المواضيع والأخبار علي بريدك الأليكتروني , كل ما عليك كتابه بريدك الأليكتروني ومن ثم الضغط علي "اشترك الان" بالاسفل , وسوف يتم ارسال رساله الي بريدك الأليكتروني تحتوي علي رابط فقط اضغط عليه لتأكيد الاشتراك.
نهتم بخصوصية مستخدمينا، و لا نرسل أية اعلانات غير مرغوبة لهم.