أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / افتتاح مركز الأطراف الصناعية للضحايا السوريين في “اسطنبول”

افتتاح مركز الأطراف الصناعية للضحايا السوريين في “اسطنبول”

مركز للاطراف الصناعية في اسطنبول

افتُتِحَ في مدينة “إسطنبول” التركية مركزاً للأطراف الصناعية بهدف خدمة المصابين السوريين والتخفيف من معاناة الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم وذلك بدعم وتمويل من بيت الزكاة الكويتي وبتنفيذ من هيئة الإغاثية الإنسانية التركية “IHH”.
كما وتم افتتاح مكتبين تابعين للمركز الطبي في كل من محافظة “شانلي أورفا” ومحافظة “هاتاي” جنوب “تركيا” القريبتين من الحدود السورية وذلك لوجود عدد كبير من اللاجئين السوريين فيهما وللتخفيف عن المصابين في متابعة إجراء تركيب أطرافهم التي فقدوها.
والمركز يُعتبر الأول من نوعه الذي يقدم الأطراف الصناعية لضحايا القصف في” سوريا” من أطراف علوية وسفلية كما سيعمل على تقديم الدعم والمتابعة والرعاية لهم.
وسيقدم المركز خدمات الأطراف الصناعية لنحو (1000) مصاب من الأشخاص الذين بُترت أطرافهم العلوية والسفلية وفقدوا معيلهم ولا يملكون إمكانية تركيب أطراف صناعية سواء من المقيمين في “تركيا” أو الموجودين في الداخل السوري.
ويحتوي المركز على أقسام خاصة بإنشاء الأطراف الصناعية بعد أخذ قياسها من المصاب حيث جُهزَ المركز بأجهزة تعتمد على أحدث التقنيات المستخدمة في العالم ولا تتسبب بآثار سلبية على المصاب.
ويُعتبر المركز واحداً من المشاريع الإنسانية التي تقوم بها دولة “الكويت” في المجالات الإنسانية المختلفة التي تهدف إلى مساعدة المحتاجين واللاجئين الذين يعانون حياة صعبة.

شاهد أيضاً

مخيمات في الشتاء

(9) آلاف نازح في مخيم “مبروكة” بالحكسة يعانون البرد

يعاني (9.500) نازح يقطنون في (1.500) خيمة ضمن مخيم “مبروكة” بالحسكة من “البرد القارس” الذي …

تعليق واحد

  1. حمدو محمد الحمود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عديلي أصيب بسوريا وفقد الطرف العلوي اليساري
    وهو فقير الحال وليس له معيل إلا الله ويريد طرف
    صناعي هل بالإمكان المساعدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

اشترك في القائمه البريديه
أشترك في قائمتنا البريديه للتوصل بأجدد المواضيع والأخبار علي بريدك الأليكتروني , كل ما عليك كتابه بريدك الأليكتروني ومن ثم الضغط علي "اشترك الان" بالاسفل , وسوف يتم ارسال رساله الي بريدك الأليكتروني تحتوي علي رابط فقط اضغط عليه لتأكيد الاشتراك.
نهتم بخصوصية مستخدمينا، و لا نرسل أية اعلانات غير مرغوبة لهم.